May 24, 2022

Dubai Week

Complete Dubai News World

Ask what the black hole looks like

As part of NASA’s Black Hole Week, two new sounds of known black holes have been released.

  • Two new sounds have been released for known black holes[{” attribute=””>NASA’s Black Hole Week.
  • The Perseus galaxy cluster was made famous because of sound waves detected around its black hole by NASA’s Chandra X-ray Observatory in 2003.
  • Scanning like a radar around the image, the data have been resynthesized and scaled up by 57 and 58 octaves into the human hearing range.
  • For M87, listeners can hear representations of three different wavelengths of light — X-ray, optical, and radio — around this giant black hole.

https://www.youtube.com/watch؟v=Oj64Qdk8Fmg

الثقب الأسود في مركز العنقود المجري Perseus

منذ عام 2003 ، و ثقب أسود في قلب مجموعة مجرات Perseus يرتبط بالصوت. هذا لأن علماء الفلك اكتشفوا أن موجات الضغط المنبعثة من الثقب الأسود أحدثت تموجات في الغاز الساخن للعنقود يمكن ترجمتها إلى ملاحظة – لا يستطيع البشر سماع حوالي 57 أوكتافًا تحت الوسط C. الآن ، صوتنة جديدة تجلب المزيد من الملاحظات إلى هذا الأسود آلة ثقب الصوت. يتم إصدار هذا الصوت الجديد – أي ترجمة البيانات الفلكية إلى صوت – في أسبوع الثقب الأسود لعام 2022 التابع لوكالة ناسا.

https://www.youtube.com/watch؟v=BirpYw_eHAc
صوتنة جديدة للثقب الأسود في مركز مجموعة مجرات Perseus. الائتمان: NASA / CXC / SAO / K.Arcand، SYSTEM Sounds (M. Russo، A. Santaguida)

في بعض النواحي ، لا يشبه هذا الصوتنة أي شيء آخر تم إجراؤه من قبل لأنه يعيد النظر في الموجات الصوتية الفعلية المكتشفة في البيانات من مرصد شاندرا للأشعة السينية التابع لناسا. ينشأ الاعتقاد الخاطئ الشائع بعدم وجود صوت في الفضاء من حقيقة أن معظم الفضاء هو في الأساس فراغ ، ولا يوفر أي وسيلة لانتشار الموجات الصوتية من خلاله. من ناحية أخرى ، تحتوي مجموعة المجرات على كميات وفيرة من الغازات التي تغلف مئات أو حتى آلاف المجرات بداخلها ، مما يوفر وسيلة لانتقال الموجات الصوتية.

See also  Download GTA V on Android apk with the latest update of Grand Theft Auto 2021 Direct Link

في هذا الصوتنة الجديد لـ Perseus ، تم استخراج الموجات الصوتية التي حددها علماء الفلك سابقًا وجعلها مسموعة لأول مرة. تم استخراج الموجات الصوتية في اتجاهات شعاعية ، أي إلى الخارج من المركز. ثم تم إعادة تركيب الإشارات في نطاق السمع البشري عن طريق رفعها لأعلى بمقدار 57 و 58 أوكتاف فوق طبقة الصوت الحقيقية. طريقة أخرى لوضع هذا هو أنها تسمع 144 كوادريليون و 288 كوادريليون مرة أعلى من ترددها الأصلي. (الكوادريليون يساوي 1،000،000،000،000،000). يسمح لك المسح الشبيه بالرادار حول الصورة بسماع الموجات المنبعثة في اتجاهات مختلفة. في الصورة المرئية لهذه البيانات ، يُظهر كلا من اللونين الأزرق والبنفسجي بيانات الأشعة السينية التي تم التقاطها بواسطة Chandra.

https://www.youtube.com/watch؟v=1-Kly73s4cA
صوتنة جديدة للثقب الأسود في مركز المجرة M87. الائتمان: NASA / CXC / SAO / K.Arcand، SYSTEM Sounds (M. Russo، A. Santaguida)

الثقب الأسود في مركز Galaxy M87

بالإضافة إلى مجموعة مجرات Perseus ، يتم إصدار صوتنة جديدة لثقب أسود مشهور آخر. تمت دراسة الثقب الأسود في Messier 87 ، أو M87 ، الذي درسه العلماء على مدى عقود ، واكتسب مكانة مشهورة في العلوم بعد الإصدار الأول من مشروع Event Horizon Telescope (EHT) في عام 2019. هذا الصوت الجديد لا يعرض بيانات EHT ، بل يبدو بالأحرى في البيانات من التلسكوبات الأخرى التي رصدت M87 على نطاقات أوسع بكثير في نفس الوقت تقريبًا. تحتوي الصورة في شكل مرئي على ثلاث لوحات ، من أعلى إلى أسفل ، أشعة سينية من شاندرا ، ضوء بصري من وكالة ناسا[{” attribute=””>Hubble Space Telescope, and radio waves from the Atacama Large Millimeter Array in Chile. The brightest region on the left of the image is where the black hole is found, and the structure to the upper right is a jet produced by the black hole. The jet is produced by material falling onto the black hole. The sonification scans across the three-tiered image from left to right, with each wavelength mapped to a different range of audible tones. Radio waves are mapped to the lowest tones, optical data to medium tones, and X-rays detected by Chandra to the highest tones. The brightest part of the image corresponds to the loudest portion of the sonification, which is where astronomers find the 6.5-billion solar mass black hole that EHT imaged.

See also  Xiaomi Introduces Redmi Note 11E Pro Phone

https://www.youtube.com/watch؟v=UH1vPX7-hpA

قاد مركز شاندرا للأشعة السينية (CXC) هذه الصوتنة وتم تضمينها كجزء من برنامج الكون التعليمي (UoL) التابع لناسا مع دعم إضافي من تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا / مركز جودارد لرحلات الفضاء. كان التعاون مدفوعًا بعالم التصور كيمبرلي أركاند (CXC) ، وعالم الفيزياء الفلكية مات روسو ، والموسيقي أندرو سانتاجويدا (كلاهما من مشروع SYSTEMS Sound). يدير مركز مارشال لرحلات الفضاء التابع لناسا برنامج شاندرا. يتحكم مركز شاندرا للأشعة السينية التابع لمرصد سميثسونيان للفيزياء الفلكية في العلوم من كامبريدج ماساتشوستس وعمليات الطيران من بيرلينجتون ، ماساتشوستس. تستند المواد التعليمية الخاصة بكون ناسا إلى العمل الذي تدعمه وكالة ناسا بموجب اتفاقية تعاونية تمنح رقم NNX16AC65A لمعهد علوم تلسكوب الفضاء ، الذي يعمل بالشراكة مع معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / IPAC ، مركز الفيزياء الفلكية | هارفارد وسميثسونيان ومختبر الدفع النفاث.